إجتماع مجلس المجمع الجزائري للغة العربية

انعقدت دورة عادية لمجلس المجمع الجزائري للغة العربية يوم 8 أكتوبر 2024 برئاسة الأستاذ الشريف مريبعي، ودرس المجلس خلالها النقاط الآتية المدرجة في جدول الأعمال:
– النظر في مدى تقدم الأعمال على مستوى المشاريع المسجلة، حيث قدم رؤساء اللجان تقارير أمام أعضاء المجلس، وهي على التوالي: لجنة المعاجم وإقرار المصطلحات وألفاظ الحضارة والترجمة، ولجنة المخطوطات وإحياء التراث، ولجنة النهوض باللغة العربية نحو مجتمع المعرفة، ولجنة قضايا الاستعمال اليومي للغة العربية ولجنة النشاطات الثقافية. وقد تم التعقيب على ذلك بملاحظات وأسئلة، وأبدى السيد رئيس المجمع ارتياحه للنتائج التي تحققت لحد الآن آملا أن تقدم كل لجنة إلى المؤتمر السنوي عملا مشرفا.
– وقد تدخلت السيدة الكاتبة العامة المساعدة عقب ذلك فشرحت المقاييس التي تقدم بها الأعمال في المؤتمر مركزة عل. الطابع التكنولوجي الذي ينبغي أن يتم به التقديم انسجاما مع توجه المجمع نحو استعمال التكنولوجيا والادوات التقنية من تطبيقات ومنصات إلكترونية.
– ثم قدم رئيس المجمع عرضا عن التحضيرات الجارية لمشاركة المجمع في الصالون الدولي الجزائري للكتاب لسنة 2024، وعرضا آخر عن التحضير للمؤتمر السنوي والملتقى الدولي المصاحب له.

 

آخر تحديث 13 أكتوبر، 2024